الخميس، 16 يونيو 2011

عز يتهم الملط بتجاوز صلاحياته ومغازلة المعارضة

تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات قبل الثورة
كتب- أحمد صالح:
4-1-2010


شهدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب أزمةً حادةً في نهاية اجتماعها اليوم بين النائب أحمد عز رئيس اللجنة والدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

جاءت الأزمة عندما وجَّه عز حديثه للملط قائلا: "أرجو من حضرتك ماتزعلش مني، لكن لا يجوز للرقيب أن يتحول إلى معقب سياسي، وليس معنى أنني أقول هذا أني كفرت؛ بل هو عرف موجود في العالم كله، وواصل عز حديثه من حق النائب أن يقول إن الحكومة فاقدة الثقة، ومن حق نواب المعارضة أن يقولوا إنها أسوأ حكومة، ولكن ليس من حق الرقيب أن يقول كلامًا سياسيًّا، ووجَّه عز حديثه للملط قائلاً: عشان كده المعارضة بتبقى سعيدة بكلام حضرتك جدًّا، مضيفًا: "إن قولك بأن الحكومة فقدت ثقة المواطن يعني أن أنزل تحت في القاعة وأسحب الثقة منها طب كده سِبْت إيه للنواب، ومن حقك كمواطن أن تتحدث عن فقدان الثقة بين الحكومة والشعب، ولكن ليس من حقك كرقيب لأن ده كلام سياسي، وده حق للنواب، والمطلوب من حضرتك تقييم علمي ومنهجي لأداء الحكومة مش كلام سياسي، وبعدين البرلمان هو الرقيب الأعلى".

ثم وجَّه عز حدثه مرةً أخرى إلى الملط قائلاً له: "حضرتك بتزعل وبلاش نتكلم أحسن". وبعد أن شعر عز بأنه تجاوز حاول تليطيف الأجواء بقوله للملط: "ربنا وحده يعلم معزِّتك في قلوبنا ومكانتك عندنا فأنت عزيز البرلمان".

من جانبه حاول الملط الرد على عز قائلاً: أريد التعقيب دقيقة واحدة، فقال عز: للأسف الجلسة بدأت، ولن نقدر أن نأخذ ثانية".

ليست هناك تعليقات: