الاثنين، 8 أغسطس 2011

عجائب الدنيا سبعة.. ومصر تنتج عجيبة كل ساعة!



١٢/ ٥/ ٢٠٠٧

عدم اختيار الأهرامات ضمن عجائب الدنيا السبع لا يحزننا لأننا نمتلك عجائب الدنيا كلها في الفساد نذكر منها القليل..

* لدينا ملايين العاطلين، وبادرنا بمد الخدمة للقضاة حتي سن السبعين، وتتهافت وزاراتنا وهيئاتنا للتعاقد مع آلاف المستشارين، وأسندنا أعمال النظافة لشركات أجنبية نهبت الملايين (حزر.. فزر.. احنا فين)!

* ٢٠٠ مليار دولار حجم المساعدات الأمريكية والأوروبية والعربية التي حصلت عليها مصر في ٢٠ عاماً، ٢٠٠ مليار جنيه هي حجم الأموال المنهوبة والمهربة إلي بنوك سويسرا في ٢٠ عاماً.

* غرق العبارة - حوادث القطارات - المبيدات المسرطنة - الأمصال الفاسدة - أكياس الدم الملوثة - حريق قصر ثقافة بني سويف - شهود عيان علي قتل المصريين.. والحكم: لم يسجن أحد!

* فتنة طائفية في الإسكندرية والمتسبب (مختل عقلياً)!!، مذبحة بني مزار ومنفذها (مختل عقلياً)!!، عصابة التوربيني وزعيمها (مختل عقلياً)!!.. واضح أن البلد مافيهاش حد عاقل.

* الدكتور زاهي حواس أبدي سعادته باختيار الداعية الإسلامي عمرو خالد ضمن أشهر مائة شخصية هذا العام الذي نشرته مجلة «التايم»، ولم يجد مبرراً لسعادته لهذا الاختيار غير أن عمرو خالد يعرض الإسلام بطريقة متحضرة، دون أن يضع علي رأسه العمة ويرتدي الجلباب!، (يا دكتور الآثار.. العمة والجلباب رمز للإسلام المعتدل والمتحضر.. لكن الداعية الأستاذ عمرو خالد يمتلك كل المعايير التي تؤهله لهذا الاختيار).

* وقف المستشار الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أمام مجلس الشعب يستغيث من إرساله ١٣٠ تقريراً رقابياً خلال العام الماضي تكشف أخطاء وتجاوزات وإهداراً للمال العام مدعمة بالأدلة والبراهين.. وتساءل عن مصير هذه التقارير وصمت نواب الشعب عنها.. ما سر صمتهم يا سيادة المستشار؟!

ليست هناك تعليقات: